منتديات شلغوم العيد
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات شلغوم العيد
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتديات شلغوم العيد

منتديات شلغوم العيد

منتديات شلغوم العيد للعلم و المعرفة لكل الجزائريين و العرب : بحوث ، مذكرات ، دروس ، محاضرات ، إمتحانات ...إلخ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محمد بوشوشة وراندا طاهير يتوجان بالجائزة الأولى لمسابقة” تاج القرآن” الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 258
نقاط : 2239
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 14/07/2013
مكان السكن : شلغوم العيد
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: محمد بوشوشة وراندا طاهير يتوجان بالجائزة الأولى لمسابقة” تاج القرآن” الكريم   الأحد أغسطس 04, 2013 3:56 pm

توج كل من المترشح محمد بوشوشة من ولاية الاغواط في صنف الذكور وراندا طاهير في صنف الإناث من ولاية بجاية بالجائزة الأولى في ختام فعاليات مسابقة “تاج القرآن الكريم ” في طبعتها الرابعة لسنة2013 التي نظمت بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة ليلة الجمعة إلى السبت .
وقد نالت الجائزة الثانية في صنف الإناث لهذه المسابقة الطالبة مريم طبيخ من ولاية جيجل وعادت الجائزة الثالثة إلى الطالبة الهام بن وهية من ولاية سطيف. كما افتك في صنف الذكور الجائزة الثانية والثالثة من مسابقة “تاج القرآن الكريم” على التوالي كل من عبد الرحيم بوشوشة من ولاية البليدة وصلاح الدين بوديلمي من ولاية المسيلة.
وجرت أشغال البرايم الأخير في نهاية تصفيات المسابقة بصعود المتسابقون الستة الواحد تلو الآخر على المنصة لترتيل آيات من القرآن الكريم محاولين إبراز كل ماجادت بها قريحتهم من إمكانيات صوتية وجمالية في الأداء في فن ترتيل وتجويد من الذكر الحكيم .
الجدير بالذكر اعتادت قافلة تاج القرآن الكريم التي تنظمها قناة القرآن الكريم للمؤسسة الوطنية للتلفزيون بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف سنويا لتجوب كامل ولايات الوطن بحثا عن أحسن الأصوات في ترتيل كتاب الذكر الحكيم .
و حضر هذا البرايم من برنامج “تاج القرآن” كل من وزير الشؤون الدينية والأوقاف ابو عبد الله غلام الله و المدير العام لمؤسسة التلفزيون توفيق خلادي والمدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل وإطارات وعدة شخصيات وعلماء وشيوخ أفاضل وطلبة وضيوف.
وكان قد تسلم المترشحون الستة الذين بلغوا الدور النهائي في مسابقة ” تاج القرآن” جوائزهم خلال السهرة الرمضانية من المسابقة التي بثت على المباشر بقناة القرآن الكريم لمؤسسة التلفزيون الوطني .
كما تم تسليم 18 جائزة تشجيعية للطلبة والطالبات المشاركون في هذه الطبعة المغاربية التي تبلغ ما قيمته 100 الف دج .
و ضمت لجنة التحكيم ل “تاج القرآن” 2013 التي ترأسها الأستاذ محمد الشيخ كل من عبد الرحمان العربي و يوسف سلطاني و منصور بلحاج و محمد مقاتلي. وتخلل هذا البرنامج الديني الواعد مدائح وأناشيد دينية قدمتها فرقة الصفاء من تونس .
وكان ضيف البرايم الثالث فضيلة الشيخ محمد الهادي روشو من تونس الشقيقة ” قد دعا في كلمة له بالمناسبة ” فرسان القرآن إلى العمل على تطبيق ما جاء في القرآن الكريم ولا التقيد فقط بالحفظ ” مشيدا بهذا البرنامج الديني الواعد مضيفا بان الدول المغاربية تشترك في قراءة برواية ورش لذلك ينال فرسانها دائما المراتب الأولى في المسابقات الدولية.
يذكر انه كان قد شارك 288 مترشحا و مترشحة من 48 ولاية من الوطن في المسابقات التأهيلية التي تم خلالها اختيار 12 مترشحا من الذكور و12 مترشحة من الإناث تنافسوا على مدى أربعة أسابيع من شهر رمضان للفوز بالمراتب الثلاثة الأولى في الصنفين.
كما تابع المترشحون تربصا بالمعهد الديني بالمحمدية للنهل من علوم القرآن الكلايم والغرف من قواعد وأبجديات الترتيل والتلاوة.
للإشارة تبلغ الجائزة الأولى للمسابقة التي تسلمها كل من محمد بوشوشة من ولاية الاغواط والفارسة راند طاهير من ولاية بجاية على حدى مليونين وخمسة مائة ألف دينار إضافة إلى عمرتين وجهاز ايباد.
أما الجائزة الثانية فتبلغ مليون وخمسة مائة الف دينار إضافة إلى عمرتين وجهاز ايباد والجائزة الثالثة فتبلع خمسة مائة الف دينار الى جانب عمرتين وجهاز ايباد وقيمة 18جائزة تشجيعية .
وقد تميزت فعاليات البرايم الأخير وما قبل الأخير من التصفيات النهائية لمسابقة تاج القرآن الكريم التي نظمت ليلة الجمعة الى السبت بقصر المعارض بأجواء إيمانية تزامنا مع احتفال الأمة الإسلامية بالعشرة الأواخر لشهر رمضان العظيم.
وستتواصل فعاليات مسابقة تاج القرآن يوم الاثنين القادم في سهرة تنافسية مغاربية بين فرسان للقران الكريم جاؤوا من كل من الشقيقة ليبيا وموريتانيا وتونس والمغرب بالإضافة إلى فارس من الجزائر سيحاول كل من هؤلاء الفرسان بذل أقصى ما عنده من علوم الترتيل و التجويد لكتاب الله لنيل هذه الجائزة الكبرى لتاج القرآن الكريم المغاربية.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chelghoum-laid.alafdal.net
 
محمد بوشوشة وراندا طاهير يتوجان بالجائزة الأولى لمسابقة” تاج القرآن” الكريم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شلغوم العيد :: ۩۞۩ المنتديات العامة ۩۞۩ :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: