منتديات شلغوم العيد
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات شلغوم العيد
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتديات شلغوم العيد

منتديات شلغوم العيد

منتديات شلغوم العيد للعلم و المعرفة لكل الجزائريين و العرب : بحوث ، مذكرات ، دروس ، محاضرات ، إمتحانات ...إلخ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتح باب التسجيلات بداية من سبتمبر الداخل ، أرقام سرية للمكتتبين الجدد في سكنات ”عدل”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 258
نقاط : 2239
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 14/07/2013
مكان السكن : شلغوم العيد
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: فتح باب التسجيلات بداية من سبتمبر الداخل ، أرقام سرية للمكتتبين الجدد في سكنات ”عدل”   الثلاثاء أغسطس 13, 2013 5:45 pm



عملية الإسكان ستكون على دفعة واحدة للمكتتبين القدماء والجدد
تكلفة صيانة المصاعد في 18 شهرا بلغت 11.5 مليار سنتيم
ستكون علاقة المكتتبين الجدد مع الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره ”عدل” عن طريق الأنترنت، لتسجيل أنفسهم بداية من شهر سبتمبر الداخل. وكشف المدير العام للوكالة، الياس بن ايدير، لـ”الخبر”، عن إجراءات جديدة من شأنها تخفيف الضغط عن عملية الاكتتاب الجديدة، حيث سيملك المكتتب الجديد رقما سريا خاصا به لتسجيل نفسه وسحب وثائق الملف عبر موقع إلكتروني.
أعلن المدير العام لوكالة تحسين السكن وتطويره ”عدل”، إلياس بن ايدير، أمس، أن عدد المكتتبين لسنتي 2001 و2002 الذين استدعتهم الوكالة ابتداء من 28 جانفي الماضي إلى غاية 31 جويلية، بلغ 108299 مكتتب، لم يتقدم منهم سوى 76 ألف شخص لتحيين ملفاتهم، فيما تخلى أكثر من 32 ألف مكتتب لنفس الفترة عن ملفاتهم لعدّة أسباب، أهمها استفادتهم من صيغة سكنية أخرى.
وأوضح المسؤول ذاته، في ندوة صحفية نشطها بمقر الوكالة في العاصمة، بأن مصالحه حوّلت إلى البطاقية الوطنية 17800 ملف للتصفية بهدف كشف المتلاعبين والمزوّرين، وكشفت الحصيلة الأولية عن 268 مكتتب زوّروا ملفاتهم وسيحالون على العدالة، فيما أسقطت البطاقية حوالي 15 ألف ملف لمكتتبين صرحوا بشهادات إقامة لدى أقاربهم، وهؤلاء، حسب المصدر، عقوبتهم الإقصاء وتسقط عنهم المتابعة القضائية. وقال مدير عام وكالة ”عدل” إن مصالحه راسلت 3600 مكتتب لسحب الأمر بالدفع المتعلق بالشطر الأول المقدر بـ21 مليونا لشقق من 3 غرف، و27 مليونا لشقق الـ4 غرف، مشيرا إلى أن المئات من المكتتبين لسنتي 2001 و2002 تقدّموا لمقر الوكالة يشكون صعوبة توفير تلك المبالغ المالية، و146 آخرين تم استدعاؤهم وتغيّبوا عن موعد الدفع. وفي هذا الشق، ذكر مدير وكالة ”عدل” أن الحل الوحيد الذي يمكن توفيره للمكتتبين العاجزين عن دفع المستحقات المالية، يكمن في تمديد فترة التسديد المحددة قانونيا بشهر واحد إلى 3 أشهر.
وعن ملفات سنوات 2003 و2004 و2005، أشار مدير عام وكالة ”عدل” إلى أنّها ستدرج مع ملفات المكتتبين الجدد انطلاقا من شهر سبتمبر الداخل، ويقدّر عددهم بحوالي 30 ألف ملف، مضيفا في المقابل أن الإسكان سيكون دفعة واحدة لمكتتبي سنوات 2001 إلى 2005 أو المكتتبين الجدد سنة 2015، على اعتبار أنّ المشاريع التي انطلقت بها الأشغال بـ55 ألف وحدة سكنية من إجمالي 150 ألف وحدة سكنية في مختلف ولايات الوطن.
وفي ملف صيانة المصاعد، كشف إلياس بن ايدير أن تعطل المصاعد سببه 8 حالات من 10 لسكان العمارات، وكلّها أعطاب، حسبه يمكن تفاديها بالاهتمام الأمثل بالمصاعد، مشيرا إلى أنه خلال شهر رمضان لوحده نفذت مصالح وكالة ”عدل” 1200 تدخل لإصلاح الأعطاب، وفي 3 أشهر تم إصلاح 388 مصعد. وعن تكلفة الصيانة، قال المسؤول ذاته إنه في سنة 2012 كلفت الأعطاب وكالة ”عدل” 5.6 مليار سنتيم مست 600 مصعد، ومن شهر جانفي إلى 31 جويلية من السنة الجاري، بلغت التكلفة 6 ملايير سنتيم مست 455 مصعد.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chelghoum-laid.alafdal.net
 
فتح باب التسجيلات بداية من سبتمبر الداخل ، أرقام سرية للمكتتبين الجدد في سكنات ”عدل”
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شلغوم العيد :: ۩۞۩ المنتديات العامة ۩۞۩ :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: